دليل الشركة
بحث ترتيب أبجدي الزمر الدوائية الشكل الصيدلاني التركيب الكيميائي
محلول فموي
ايبوبروفين
(NSAID) أدوية المضادة للالتهاب غير الستيروئيدية
كل 5 مل يحوي: ايبوبروفين 200 ملغ.
التهاب المفاصل الرثياني.
الفصال العظمي.
التهاب المفاصل الرثياني الشبابي.
عسر الطمث الأولي.
الحمى.
يوصف إيبوبروفين أيضا للتخلص من الآلام الحادة و/ أو المزمنة المترافقة مع حالات التهابية.
التهاب المفاصل الشبابي:
الجرعة الموصى بها هي 30 – 40 ملغ / كغ / يوم مقسمة إلى ثلاث أو أربع جرعات. من الممكن علاج المرضى ذوي الحالات الأقل شدة و بشكل كاف بجرعة 20 ملغ / كغ /يوم.

مل100
الحوادث القلبية الوعائية الخثارية:
أشارت الدراسات إلى أن مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية غير الانتقائية(NSAIDs) مرتبطة بزيادة خطر حدوث حوادث قلبية وعائية خطيرة ،تتضمن احتشاء العضلة القلبية و السكتة الدماغية، و التي تزيد تبعاً للجرعة و مدة الاستعمال .المرضى الذين يعانون من مرض قلبي وعائي أو عوامل خطورة قلبية وعائية قد يكونون في خطر أكبر لحدوثها . لتقليص الخطر المحتمل للحوادث القلبية الوعائية خاصة عند من لديهم عوامل خطورة قلبية وعائية ، يجب استخدام مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية بأقل جرعة فعالة و لأقصر مدة ممكنة . لا يوجد أي دليل على أن استعمال الأسبيرين بالتزامن يخفف من الزيادة في احتمال الحوادث القلبية الوعائية الخثارية المرتبطة باستعمال مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية .كذلك فإن الاستعمال المتزامن للأسبيرين و مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية يزيد خطورة الحوادث الهضمية الخطيرة.
الحوادث الهضمية:
يجب أن يستخدم الإيبوبروفين بحرص شديد و بأقل جرعة فعالة عند المرضى الذين عانوا مسبقاً من نزيف هضمي أو قرحة حيث أن حالتهم قد تتفاقم.جميع مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية ممكن أن تسبب انزعاجاً هضمياً وتأثيرات هضمية خطيرة و قد تكون مميتة مثل القرحات ،النزف ،و الانثقاب و التي تزداد تبعاً للجرعة و مدة الاستعمال،و لكن قد تظهر في أي وقت و دون أي إنذار.يجب تجنب الاستعمال المتزامن لإيبوبروفين مع مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية الأخرى بما فيها المثبطات الانتقائية للسايكلوأوكسيجيناز-2 (COX-2) وذلك بسبب زيادة خطورة التقرح و النزيف.عند ظهور نزيف هضمي أو تقرح عند مرضى يتناولون مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية يجب إيقاف الدواء فوراً.
يجب توخي الحذر عند المرضى الذين يتناولون بالتزامن أدوية قد تزيد من خطورة حدوث التقرح أو النزيف،مثل الستيروئيدات القشرية الفموية ، مضادات التخثر مثل وارفارين ، مثبطات عودة قبط السيروتونين الانتقائية ،أو الأدوية المضادة للصفيحات مثل أسبيرين.