دليل الشركة
بحث ترتيب أبجدي الزمر الدوائية الشكل الصيدلاني التركيب الكيميائي
مضغوطات ملبسة معوياً
ديكلوفيناك الصوديوم + فيتامين ب1 + ب 6 + ب 12
(NSAID) أدوية المضادة للالتهاب غير الستيروئيدية
كل مضغوطة ملبسة معوياً تحوي :
ديكلوفيناك الصوديوم 50 ملغ
فيتامين ب1 50 ملغ
فيتامين ب6 50 ملغ
فيتامين ب12 1 ملغ

آلام الظهر، آلام عنق الرحم، ألم في أعصاب العضد، التهاب الجذر، الاعتلال العصبي المحيطي الناجم عن عدة أمراض ، الألم في أعصاب الوجه ، ألم العصبي ثلاثي التوائم ، الألم العصبي الوربي بين الأضلاع ، الألم العصبي الهربسي ، متلازمة النفق الرسغي ،ألم في ليف العضلات ، التهاب الفقار .
مضغوطة 2 - 3 مرات في اليوم .
يجب ابتلاع المضغوطات كاملة مع سائل، و يفضل بعد الوجبات .
ينصح و يفضل بأن تكون مدة العلاج قصيرة قدر الإمكان.

عبوة كرتونية تحوي 2 أو 4 بليستر PVC/ALU كل بليستر
- لا ينصح بإعطائه مع مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية الأخرى.
- قد يحدث تقرح معدي معوي، نزف أو انثقاب أثناء العلاج بالديكلوفيناك، دون علامات منبه سابقة . يمكن زيادة خطر استخدام جرعات عالية أو أثناء العلاج لفترات طويلة بالإضافة إلى الاستخدام عند المرضى المسنين .
ينصح بالحذر خاصة في حال استخدامه بالتزامن مع المستحضرات الدوائية الأخرى التي تزيد من خطر التقرح أو النزف (مثل الستيروئيدات القشرية ، مضادات التخثر).
- يمكن أن يسبب الديكلوفيناك عند المرضى الذين يعانون من مرض قلبي وعائي احتباس في السوائل أو وذمة .
- قد يترافق استخدام الديكلوفيناك بجرعات > 100 ملغ / يوم بشكل خاص و خلال العلاجات المطولة مع زيادة خطر الحوادث الخثارية الشريانية مثل احتشاء عضلة القلب أو السكتة، ينصح بالمراقبة الدقيقة و خاصة عند المرضى الذين لديهم تاريخ لمرض قلبي وعائي .
- يزيد الديكلوفيناك من خطر السمية الكلوية عند المرضى المصابين بتجفاف، و بالتالي يجب تجنب الجفاف عند المرضى الذين يتناولون هذا الدواء .
-ينصح بأخذ الحذر بشكل خاص عند المرضى الذين يعانون من قصور كلوي أو كبدي معتدل أو خفيف .
- قد تحدث تفاعلات جلدية شديدة و بشكل خاص في بداية العلاج. لذلك يجب أن يعطى الديكلوفيناك عند المرضى الذين يعانون من البرفيرية المتقطعة الحادة أو الذئبة الحمامية الجهازية بعد إجراء تقييم دقيق للخطر مقابل الفائدة فقط .
- تم التعرف على الاعتلالات العصبية بالإعطاء لفترات طويلة (6 - 12 شهراً) لجرعات يومية أكثر من 50 ملغ من البيريدوكسين. لذلك ينصح بإجراء مراقبة منتظمة أثناء العلاج لمدة طويلة.
- تحتوي المضغوطات الملبسة بالفيلم على اللاكتوز ، لذلك لذلك لا ينصح باستعمالها عند المرضى الذين يعانون من مرض وراثي نادر لعدم تحمل الغالاكتوز ، نقص اللاب لاكتاز أو سوء امتصاص غلوكوز-غالاكتوز.